منتدى طيف الزهراني الرسميه
منور المنتدى بوجودك يالغلآ
اذا كنتي من عشآق طيف الزهراني ><نرحب فيك ونتمنى تسجيلك
وااذ كنتي من عشاق اي نجم ثآني المنتدى يرحب فيك وبكل عشاق النجوم
تنبيه :اذا مارآ تتفآعلين ماله داعي تسجلين <اداره المنتدى >


 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف اختآر كريم اساس لي بشرتي~

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥بنوتـــﮧ كيـــوت♥

avatar

حًبّيْ لِطَيّوفْه: : 322
تآريخ آلتسجيل : 29/07/2011
كلمتيُ للمنتدى: : ~المنتـدى روؤوعـةة~
مزَآجـَي* : ~رآإأيقــةة~

مُساهمةموضوع: كيف اختآر كريم اساس لي بشرتي~   السبت يوليو 30, 2011 1:31 am

اس مناسباً لبشرتي؟
الرياض - ياسمين نصر


يعتبر كريم الأساس أحد أهم العناصر المؤثّرة في الشكل النهائي للماكياج، حيث إنه القاعدة المميّزة والبارزة لنجاح الماكياج أو فشله. والحقيقة أن عملية اختيار كريم الأساس رغم أنها سهلة وبسيطة، إلا أنها دقيقة جداً وتحتاج إلى دراية ومعرفة بالاختيار الأنسب. ولذلك، تقدّم لك خبيرة ماكياج شركة "أفون" Avon لمستحضرات التجميل "جوليان دمبسي"، النصائح والإرشادات التي تساعدك على الاختيار الصحيح والموفّق لكريم الأساس، المستحضر الأهم في ماكياجك:

- كيف أحضّر بشرتي قبل تطبيق كريم الأساس؟
لن تعكس بشرتك النضارة والحيوية إذا وضعت طبقات كثيفة من الأساس بدون تجهيزها وترطيبها، فأول خطوات النضارة تبدأ بتقشير بشرتك مرّة أسبوعياً واتّباع نظام العناية اليومي للبشرة الذي يبدأ بمنظّف حيوي ومجدّد للبشرة ومن ثم التونر القابض ولا تنسي الترطيب. ولكل بشرة مرطّباتها التي تناسبها، فلا تغفلي خطوة الترطيب، فحتى البشرة الدهنية تحتاج إلى كريم التغذية والترطيب. لذا، اختاري منها ما يناسب بشرتك و فئتك العمرية.

- كيف أطبّق كريم الأساس بطريقة صحيحة؟
اتركي بشرتك عدّة دقائق لتمتصّ الكريم المرطّب لأنها تسهّل لك عملية وضع كريم الأساس بشكل متساوٍ وسلس. وننصحك في المناسبات الهامة باستخدام مصل للإشراق يوضع قبل الماكياج، يعمل على تمليس القسمات وملء الخطوط الدقيقة لتبدو البشرة مشدودة ومخملية طبيعية..

- كيف أختار كريم أساس مناسباً لنوع وطبيعة بشرتي؟
تتوفّر حالياً بالأسواق عدّة أنواع من كريمات الأساس، منها المغذّية الغنيّة التي تناسب البشرة الجافة ومنها كريم الأساس المضغوط الذي يناسب البشرة المختلطة، وأيضاً هناك كريم الأساس على صيغة بودرة مع معدنيات تناسب البشرة الدهنية حيث إنها تمتصّ الرطوبة والدهون الزائدة على الوجه. أما إذا كنت تواجهين مشكلة عدم ثبات كريم الأساس على بشرتك أو تبقّع المستحضرات التي تضعينها فوقه، فننصحك باختيار كريم أساس بصيغة سائلة تناسب جميع أنواع البشرة.

- كيف أفرّق بين أنواع كريمات الأساس؟
تجدين على كل عبوات كريم الأساس دليلاً إما لطبيعته أو للمركّبات والمكوّنات المستخدمة في صناعته، وما عليك إلا البحث عن الكلمة التي تعبّر عن ملاءمته لبشرتك. فإذا كنت من ذوات البشرة الدهنية فأنت بحاجة لأساس بصيغة البودرة، خالٍ من الزيت وغير لامع، ولذلك ابحثي عن كريم أساس مائي، ومكتوب عليه كلمة مثل: Oil Free, Oil Control, Oil not used، أو الأنواع بكلمة المطفي Matte فهي تعطيك مظهراً خالياً من اللمعان، ولكن احذري وضعه بكثافة وإلا فسيظهر كقناع على وجهك. وإذا كنت ذات بشرة جافة، فأنت بحاجة لأساس زيتي أو كريمي يحتوي على مرطّب، فابحثي عن كلمة: hydrating أو moisture-rich، فيما ذات البشرة المختلطة، فعليها تحديد أي المناطق المتواجدة أكثر عندها، الجافة أم الدهنية، ثم تختار الأنسب لها، أو أن تقوم بتطبيق البودرة الحرّة فوق كريم الأساس عند المناطق الدهنية للتثبيت ومنع اللمعان.

- كيف أختار كريم أساس مناسباً للون ودرجة بشرتي؟
يجب الحرص على اختيار لون كريم الأساس قريب من لون بشرتك وليس أفتح ولا أغمق، لتكون إطلالتك طبيعية نضرة. جرّبي كريم الأساس على عظمة الخد ولا تجرّبيه على يدك لأن بشرة الوجه تختلف لوناً وسماكة من بشرة الكفّين. الجيل الجديد من كريمات الأساس يحتوي على ذرّات عاكسة للإضاءة تتأقلم بسهولة مع لون بشرتك وتعطيها رونقاً فورياً. إذا شعرت بأنك تضعين قناعاً يخفي معالم وجهك بعد وضع كريم الأساس، فهذا يعني بكل بساطة أنه لا يناسبك. استبدليه فوراً بدرجة أخرى وصيغة أخف.

- كيف أعلم متى أطبّق كريم الأساس ومتى أكتفي بالبودرة فقط؟
كريم الأساس يجب ألا يكون عادة يوميّة وإنما يستخدم وقت الحاجة فقط. ننصح دوماً بالاكتفاء بكريم بشرة مرطّب وبه عامل حماية من الشمس SPF15 على الأقل، ويمكن للسيدة أن تستخدم خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء والبودرة فقط مع الكريم. ويترك استخدام كريم الأساس إلى السهرات والمناسبات الخاصة لتحافظي على شباب بشرتك وإطلالتك الطبيعية.

- كيف أعلم أن نتائج الماكياج غير المرضية بسبب كريم الأساس؟
بعض السيدات تفرط في استخدام طبقات وطبقات من كريم الأساس، وهذا من شأنه أن يعطي مظهراً سيّئاً ومتشقّقاً لأن ملامح البشرة تختفي تحت طبقات الأساس، ومع الوقت تظهر البشرة متشقّقة وجافة كما يحدث أحياناً في الصالونات. لاحظي كيف تبدو بشرتك عنما تضحكين أو تتكلّمين، تبدين أكبر سناً والخطوط التعبيرية تظهر. بشرتك الطبيعية هي أفضل إطلالة لك، لا تغطّيها بكريم الأساس وإنما وحّديها بطبقة رقيقة إذا دعت الحاجة. أما في المناسبات المهمة، فطبّقي على بشرتك مستحضر أساس عاكساً للضوء قبل كريم الأساس..

- كيف أخفي عيوب وجهي باستخدام كريم الأساس؟
يلعب كريم الأساس دوراً مهماً في تحديد و تقسيم ملامح الوجه، فمثلاً بالنسبة للوجه المستدير يجب تحديد لون كريم الأساس الغامق على جوانب عظمتي الفك إلى أسفل الرقبة، مع التفتيح بلون كريم الأساس الفاتح على مركز الأنف العمودي والخدّين والجبين والذقن. أما ذات الوجه الذي يأخذ شكل القلب، فيجري تحديد كريم الأساس الغامق على الذقن، وعلى بروز الجبين، مع التفتيح بكريم أساس فاتح أسفل الخدّين وحتى خط الفكّين. والمرأة ذات الوجه الطويل، فيتم معها التحديد بكريم الأساس الغامق أعلى منطقة الجبين، أي عند الخط الملامس لمنبت الشعر، ويتم التفتيح بكريم الأساس الفاتح أعلى عظمة الخد. وبالنسبة لذات الوجه المستطيل، فيتم التحديد بكريم أساس غامق على جوانب الفك، مع التفتيح بكريم أساس فاتح على الذقن وأعلى عظام الخدّين.

- كيف أصغّر أنفي باستعمال كريم الأساس؟
اطلي أطراف الأنف بكريم أساس يكون لونه أغمق من اللون الذي وضعته على وجهك بدرجة واحدة وحدّدي العظمة العليا للأنف بلون أفتح.

- كيف أحفظ كريم الأساس ومتى أحتاج إلى استبداله؟
يمكنك الاحتفاظ بكريم الأساس في فصل الصيف وعندما تكون درجات الحرارة عالية في "البرّاد" لتشعري بالانتعاش عند تطبيقه، فيما تتراوح مدّة صلاحية الأساس المائي لسنة كاملة قبل تجديده. أما الزيتي فمدّة صلاحيته تمتدّ إلى سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عذبوك ياقلبي

avatar

حًبّيْ لِطَيّوفْه: : 150
تآريخ آلتسجيل : 18/10/2012
آلعمرَ : 19
كلمتيُ للمنتدى: : للابداع معا
مزَآجـَي* : مشتاقة <

مُساهمةموضوع: رد: كيف اختآر كريم اساس لي بشرتي~   الخميس أكتوبر 18, 2012 11:42 am

شكرا خيتووو لا عدمت طلتك الحلووه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف اختآر كريم اساس لي بشرتي~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طيف الزهراني الرسميه :: عـآلم آلمرأهَ™ :: ♥عـآلم حوآإء»-
انتقل الى: